Original topic:

كاميرا الهاتف

(Topic created on: 04-29-2026 02:00 PM)
55 Views
جالاكسى S
تظهر عدسة الكاميرا مائلة
 
سؤال: عند إطفاء الكاميرا، تبدو العدسة مائلة.
 
جواب: أجهزة جالاكسي التي تدعم خاصية تثبيت الصورة البصرية (OIS) تستشعر اهتزاز اليد وتعوضه بتحريك العدسة في الاتجاه المعاكس للاهتزاز. يتطلب عمل هذه الخاصية وجود مساحة حول وحدة العدسة لحركة مكونات OIS (عناصر العدسة) أفقيًا ورأسيًا.
عند إطفاء الكاميرا، تكون مكونات OIS (عناصر العدسة) غير نشطة، أي لا يتم تثبيت الصورة. لذلك، قد تلاحظ ميلًا طفيفًا ناتجًا عن تأثير الجاذبية على المكونات الأثقل داخل آلية العدسة.

 

لكن عند إعادة تشغيل الكاميرا وتجهيزها لالتقاط الصور/الفيديوهات في الوضع النشط، يُعاد تنشيط OIS ويعود إلى مركز وحدة الكاميرا. هذه خاصية طبيعية لوظيفة OIS وليست عيبًا في المنتج.
0 Comments