Original topic:

خاصية HDR سيئة !

(Topic created on: 02-17-2020 08:23 AM)
453 Views
haamaad
Active Level 3
Options
جالاكسى S
مُستخدمي جهاز اس ١٠ بلس هل لاحظ أي أحد منكم أن خاصية 
HDR
سيئة جداً في متابعة الأفلام على نتفلكس وغيرها من منصات عرض الأفلام والمسلسلات وخصوصاً إذا كان المشهد ظلام ( بدون مبالغة ما أشوف أي شيء والصورة تصبح شبه سوداء) ؟
الغريب أن هذه الخاصية المُفترض أنها تزيد من وضوح الصورة لكن اللي لاحظته أني إذا تابعت فيلم أو مسلسل بخاصية
HD
يكون أفضل والصورة تكون أنقى والوضوح أعلى
اليوتيوب هو المنصة الوحيدة اللي أقدر أستخدم فيها خاصية
 HDR
بأفضل جودة
سؤالي هل فيه أحد يعاني من نفس المشكلة ؟
ملحوظة : ما أقصد أبداً التصوير بهذه الخاصية نهائياً،  وسؤالي متعلق بمتابعة الأفلام والمسلسلات ومقاطع الفيديو فقط
12 Comments
знƧãƧ123
Active Level 1
جالاكسى S
اعتقد انه حسب اشتراكك في اي باقة انته مشترك في نتفيلكس لأن كل باقه لها ميزة من ناحية الوضوح والدقة
0 Likes
haamaad
Active Level 3
جالاكسى S
أنا مشترك في أعلى فئة بالنسبة لنتفلكس، والمشكلة مو فقط في نتفلكس جربت أني أحمل فيلم من مشغل آخر بخاصية HDR والمشكلة نفسها حصلت لي، بشكل عام HDR جداً سيء من ناحية متابعة الأفلام والمسلسلات بهاتفي S10+ وما أعرف ايش السبب ! لذلك سألت أبي أعرف هل المشكلة عندي فقط أو عند الجميع، عموماً شكراً على ردك أخي الفاضل
hatemn
Active Level 5
جالاكسى S
يالغالي اذا تبي HDR يشتغل بكل قوته ضع الوان الشاشه على زاهية وشغل محسن الفيديو جرب وشوف
haamaad
Active Level 3
جالاكسى S
أنا فعلاً وضعت الشاشة زاهية وشغلت كمان محسن الفيديو، لكن لما أشغل أي فيديو بخاصية HDR تلقائياً من الهاتف الشاشة ترجع للوضع الطبيعي قبل التعديل وتكون الألوان بشكل عام سيئة والوضوح مره جودته مو كويسة، تواصلت مع فريق الدعم وقالوا أن الهاتف تلقائياً يرجع لوضع الشاشة الطبيعي لو شغلت أي فيديو HDR وما أقدر أعدل أو أغير في الخاصية نهائياً! الآن لو شغلت أي فيلم بخاصية HD الألوان رائعة والوضوح تمام، المشكلة فقط بأي فيلم أو مسلسل يكون بخاصية HDR.
0 Likes
Anonymous
Not applicable
جالاكسى S
haamaad@ قصدك اخوي تحت اشعة الشمس؟
0 Likes
SAGERALGHMDI
Active Level 5
جالاكسى S
في اليوتوب قناة اسمعها HDR channel أدخل عليها وشغل اي فيديوا واختار جودة الفيديو اذا حصلت قدام كل قيمة "HDR P60" مثلا 720P60, HDR1080P60 HDR .. هذا يعني شاشتك تدعم Hdr وتشغلها .. وإذا طلعت لك قائمة الجودة لستت ارقام فقط بدون HDR يعني ماتدعم او فيه مشكلة .. واشوف روعه المحتوى المقدم على اليوتيوب للhdr .. بخصوص محتوى النيتفليكس اعتقد كاني قريت عندهم مشاكل في HDR+ وعملية البث على مختلف البلات فورمس او المتصفحات
haamaad
Active Level 3
جالاكسى S
نعم صحيح شاشتي تدعم خاصية hdr وفعلاً المحتوى على اليوتيوب رائع، لكن الأفلام والمسلسلات في نتفلكس وأمازون برايم فيديو وجميع منصات البث تكون الألوان فيها باهتة والوضوح مو عالي خصوصاً إذا كان المشهد ظلام، بدون مبالغة أحياناً ما أشوف وجوه الممثلين مع العلم أني مشترك في أعلى فئة تسمح بعرض المحتوى بأعلى جودة، جربت أني أحمل فيلم بخاصية hdr عن طريق التورنت ولما شغلته واجهتني نفس المشكلة، الغريب بالنسبة لي أني غيرت في الاعدادات شاشتي إلى خيار (زاهية) حتى تكون الألوان ساطعة والوضوح عالي وفعلاً هذا اللي صار، لكن إذا شغلت أي محتوى بخاصية hdr الشاشة تلقائياً ترجع لخيار (طبيعي) والألوان تكون باهتة والوضوح يقل بسبب أن الشاشة إذا كانت بالوضع (طبيعي) تكون الإضاءة تميل إلى اللون الأصفر، تواصلت مع فريق الدعم الخاص باندرويد وقالوا أني ما أقدر أتحكم بالشاشة أثناء عرض أي محتوى بخاصية hdr والشاشة تلقائياً راح ترجع لخيار (طبيعي) بدون تدخل مني ولما أقفل محتوى hdr ترجع الشاشة (زاهية) مرة أخرى! غريب أمرهم المفترض الشاشة تبقى ثابتة على الخيار اللي أنا أفضله كمستخدم للهاتف! خصوصاً أن الشاشة إذا كانت على خيار (طبيعي) تكون مزعجة بالنسبة لي لأنها تميل إلى اللون الأصفر.
0 Likes
haamaad
Active Level 3
جالاكسى S
فعلاً الألوان عندك حلوة وحتى الخط لونه أبيض لاحظته بالصورة اللي فيها التصنيف، أنا الخط عندي يقلب على أبيض مخلوط بإصفرار شوي ما يكون أبيض لما أشغل محتوى hdr ، عموماً شكراً لك على تفاعلك وتتهنى بخاصية hdr أخي الفاضل.
0 Likes