Original topic:

بطارية سامسونج s23 الترا

(Topic created on: a month ago)
105 Views
aboi5
Active Level 2
Options
جالاكسى S
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. واجهت مشكلة لي 3 ايام البطارية فجأة تصير 100 وفجأه 70 .. احط الجوال في الشاحن يسير 100 على طول .. خلال هذه الايام كنت استخدم شاحن 100W هل منه الخلل ولا البطارية انتهت .. 
1 Comment
s24ultrasa
Active Level 3
جالاكسى S
خلل في "معايرة" البطارية (Software Calibration)

​بما إن الجوال يقفز من 70 إلى 100 بمجرد شبكه بالشاحن، فهذا يعني أن نظام التشغيل فقد القدرة على تقدير السعة الحقيقية للبطارية. استخدام شاحن بقوة 100 واط (إذا كان الجوال ما يدعم هذه السرعة أو الشاحن غير أصلي) قد يسبب حرارة عالية تؤدي لتذبذب في قراءة الحساسات.

​2. انتهاء العمر الافتراضي (Battery Degradation)

​إذا كانت البطارية قديمة أو تعرضت لحرارة عالية باستمرار، تبدأ الخلايا الكيميائية بداخلها تضعف، فتفقد قدرتها على الاحتفاظ بالجهد المستقر، وهذا يفسر النزول المفاجئ.

​إيش الخطوات اللي تسويها الآن؟ ​جرب المعايرة اليدوية: ​فرّغ البطارية تماماً لين يطفي الجوال. ​اشحنه وهو طافي بشاحن "أصلي" (ويفضل يكون بقدرة أقل شوية من 100 واط إذا كان الجوال يسخن منه) لين يوصل 100%. ​خله على الشاحن وهو 100% لمدة ساعة إضافية وهو طافي. ​شغله وشوف هل استقرت النسبة أو لا. ​افحص صحة البطارية: ​إذا كان جوالك iPhone، ادخل على: (الإعدادات > البطارية > حالة البطارية). إذا كانت النسبة تحت 80%، فالبطارية فعلياً انتهت وتحتاج تغيير. ​إذا كان Samsung، تقدر تستخدم تطبيق (Samsung Members) وتفحص حالة البطارية، بيعلمك إذا كانت "Normal" أو "Weak". ​موضوع شاحن الـ 100 واط: الخلل مو من الرقم "100" بحد ذاته، لأن الجوالات الذكية تسحب حاجتها فقط، لكن إذا كان الشاحن نوعيته رديئة أو يرفع حرارة الجوال بشكل كبير أثناء الشحن، فهذا يسرع من تلف البطارية وتضرر الدوائر المسؤولية عن تنظيم الطاقة.

​الخلاصة:

إذا جربت المعايرة وما نفع، وصحة البطارية نازلة، فالمشكلة "هاردوير" والبطارية بدأت تودع وتحتاج تبديل بقطعة أصلية عشان ما تسبب لك مشاكل في دوائر الشحن بالجهاز.

0 Likes