Original topic:

yahiamoustafa74

(Topic created on: 12-20-2020 09:17 PM)
102 Views
yahiamoustafa74
Active Level 4
Options
اخرى
خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع عليم 
8 Comments
Not56
Expert Level 5
اخرى
"اتسائل فقط"
.
اولا/ونعم بالله
فلسفة جراح ممكن تقبلها🙏
هيا
العفو عرفناه..
أمر بالعرف ..اذا خالفتك بالعرف الذي انت تعتقد انه صحيح على مبدأ فكر....أو أي شئ بالحياه؟
هل تصد وتعرض وتعتبر ذالك جهل صدر مني أم ماذا
.
"اتسائل فقط"
اخرى
العرف من شرع الله ومما تعارف عليه الناس فيما بينهم ولا يخالف النصوص الشرعية والله أعلى وأعلم
Not56
Expert Level 5
اخرى
تسلم ⚘
رد شافي لاكن مو بكافي
.
هذا شئ معروف لاجدال فية
من الناحية الشرعية أو العرف القبلي الي هو يعني مايتعارف به الناس من احكام واقوال وأفعال إلى اخرررر...
.
ليس تسائلي هنا ..
.
اسئلك على مبدأ فكر أو أي شيء بالحياه
هل تصد لانه مضمون المنشور كذا هذا الي كنت اقصدة اما الشرع وعلوم القبايل فلا اناقش فيها ما دمت حي لانه ملايين من البشر يعتقدون بها يطبقونها بحياتهم اليومية لذالك لان اكون مغفل لكي اجرحهم بما يعتقدون هذا اذا اذا كان قصدك نفس ردك ؟

تعليقاتي واضحه ارجو عدم فهمها غلط.
القصد نقاش ود وحب للمعرفة..
اخرى
ليس هناك أي اختلاف نحن المسلمين مقيدون بشرع الله لكن كثيرا من الناس يفهمون معنى كلمة العرف أن هناك قانون خاص غير شرع الله الموضوع كبير يحتاج إلى كثير من القراءة والاطلاع وسؤال أهل العلم
Not56
Expert Level 5
اخرى
موفق بإذن الله⚘
اشكرك على رزانت الحديث والأخلاق
انا من اول حديثي واضح
لم اقصد شرع بأي بشئ
ولم اجيب اصلا طارية كنت احب نتحاور فكريا ؟
بعيد عن الشرع وما الشرع ذي اصلا ما احب طاريها فكيف بي انك احاول ان اناقش في الامور ذي😅😅😅
خل اعلوم الشرع لأهلها
اكرر شكري لك واتمنى انها وضحت الصورة
اخرى
أنا أفهم قصدك نحن نستطيع ان نتحاور فكريا في أي شيء وحين نتطرق بالحديث عن أمور وأحكام من الدين فعلينا أن نتقيد بما هو مفيد ومن المفيد لنا أن نكون على دراية كاملة بالشرع فعلوم الشرع ليس مقصورا على أناس بذاتهم وذلك للنصيحة ابتغاء وجه الله فالدال على الخير كفاعله
اخرى
وأمر بالمعروف 👍
Not56
Expert Level 5
اخرى
يفرق العرف عن المعروف
العرف هو شئ متعارف به عند الناس
المعروف الي أمر اشرع به ان نامر به ان خالف مسلم هذاك المعروف
الفرق واضح خاصة بالحياه العملية الانسان سوا مسلم أو غير مسلم اظاهر من البداية عندك غلط بالكتابه ممكن انت تقصد بالمعروف هههع
انا دخلت على الخط احسبك تقصد العرف وهنا حين نضيف كلمه العرف بدل المعروف يتغير المفهوم والمعنى
0 Likes