Original topic:

لحظة إدراك

(Topic created on: 05-11-2023 05:03 PM)
25 Views
اندرويدي٣٦٠
Expert Level 1
Options
اخرى
انا من متى وعندي الكمبيوتر المعفن هذا؟؟🤣🤣
له 22 سنة موجود عندي والمشكلة انه خربان من سنة 2011 تقريبا☠️ يعني 12 سنة بدون كهرباء دخلت للكمبيوتر
وكل ما جيت ابي قطع غيار له مش موجود (اكيد لأنه من سنة 2001) ولأن الشركات اللي صنعت قطع الكمبيوتر اغلبها اللي فلس واللي دخل لمجموعة ثانية مثل ATI و AMD يعني الجهاز ماله قطع،، ولما صورت الكيس حق الكمبيوتر عطاني جوجل صورة خزنة🙃 هذا وهو جوجل اللي واثق فيه من سنة 2005 وفي الأخير كذا يا جوجل؟! 
اصلا ما عرفت نوع الكمبيوتر علشان اشوف له قطع غيار😅😅
والجهاز كان windows xp وطبعا 32 بت مش 64 بت ابدا لأن الجهاز منذ 2001 و64 بت ما بدأ الا عام 2005 او 2006 اصلا بس الجهاز اخترب وراح فيها،، انا ما ابي منه إلا الهارد ديسك فيه كل ذكرياتي من 2001 الى 2011 يعني 10 سنوات كلها ذكريات في الهارد ديسك 🥲🥲 واللي خوفني اكثر لما جيت اشيل الجهاز قام يطلع صوت خشخشة خفت ان فيه قطعة طاحت من مكانها💀💀والغريب في الجهاز ان فيه مدخلين DVD اتوقع واحد عادي واحد كبير بس اخوي قال لي انه Blu ray بس Blu ray ما طلعت الا مع البلايستيشن 3 والبلايستيشن 3 ما طلع الا عام 2006 🤷‍،، ودي أصلح الجهاز بس ما ادري اذا القطع حقته متوفرة او لا ومن الأرجح انه لا☹️ والجهاز اصلا ما ادري ايش صار له بعد كل هذي السنين اللي راحت،، تقريبا 12 سنة بدون أي كهرباء وصلت للجهاز،، فكينا الجهاز ولقينا داخله مجموعة CD كثيرة عبارة عن 8 CD موجودين داخل بطن الكمبيوتر وفكيت الهارد ديسك علشان إذا اشتريت الوصلة حق الهارد ديسك اركبها على لابتوبي واشوف الذكريات اللي كانت موجودة في الهارد ديسك قبل 22 سنة (فضايح من تحت الأرض وفوقها😂😂) ولكن يبقى تحفة لا تنسى،، كنا نسميه العصفور علشان كان فيه رسمة عصفور على الشاشة حقته بس الشاشة اختربت وصارت تعرض ابيض واسود بدال الألوان(للي يحسب الكمبيوتر قديم جدا ترا مش لذيك الدرجة الشاشة تصير ابيض واسود 🫠) الجهاز رامات 512 ميجابايت DDR مش DDR 2 ولا 3 ولا 4 ولا 5 بل هو اول اصدار من DDR وتخزين 80 جيجابايت يعني يعتبر كويس كجهاز من فترة بداية الألفيات(2001) وكان يعمل بنظام windows xp اللي كلنا في ذيك الفترة كنا نستخدمه حتى رجل الأعمال كان يستخدم windows xp ذيك الفترة وهذا قبل ما يطلع لنا Mac os اللي بعض الناس تستخدمه ولكن باقي windows عنده شعبية اكثر من Mac os،، كنت راح اشغل الجهاز قبل ما افكه وتوقعت ان الجهاز راح تطلع روحه وهو يشتغل زي لما قلت لكم انه طلع دخان في سنة 2011 فعلشان كذا خله يرتاح وفكينا الجهاز وبصراحة ما اقول لكم كمية الغبار اللي كانت عليه واللي لاحظته ان فيه قطع اكثر من تجميعات الكمبيوتر الحديثة اللي انا اشوفها في فيديوهات تجميع الكمبيوترات والمروحة حاولت افكها علشان نشوف ايش نوع المعالج اللي على هذا الكمبيوتر منذ 22 سنة يعني منذ 2001 ولكن المروحة مش راضية تطلع فقررت اني افك اللوحة الأم كاملة ولكنها معلقة في الكيس ومش راضية تطلع وحاولت افكها بالسكروب ومش راضية تطلع فقررت اني ارجع الجهاز لسطوح البيت لأني طفشت من الجهاز واكتشفت ان فيه قطع تمسك اللوحة الأم فحاولت افكها ولكن ما زبطت معي،، وعلشان كذا يأست من هذا الجهاز ورجعته للمخزن وطبعا ندمت يوم حركته لأنه صار يطلع غبار أكثر من الغبار اللي طلع يوم جبته من المخزن 

image

سؤال: هل راح يشتغل windows xp الموجود على الهارد ديسك لما اركبه على كمبيوتر اخر؟؟؟

14 Comments
KhalidAA
Active Level 9
اخرى
زمان يافن
فلوبي وديفيدي وكرت المودوم سلك التلفون ولمبات احمر وازرق في الواجهة 😁
0 Likes
اخرى
ايام وياليت ترجع 💔
BinHadi
Active Level 7
اخرى
وده المتحف واتصدق فيه لهم 🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣
0 Likes
اخرى
فكيته ولقيت داخل بطن الكمبيوتر 8 أقراص CD موجودين داخل الكمبيوتر وفكيت معاي الهارد ديسك علشان لما اشتري الوصلة اركبها على اللابتوب حقي واخذ نسخة من البيانات القديمة الموجودة على الهارد ديسك
0 Likes