Sami964
Active Level 5
Options
- Mark as New
- Bookmark
- Subscribe
- Subscribe to RSS Feed
- Permalink
- Report Inappropriate Content
05-08-2026 04:02 PM in
اخرى
إلى إدارة شركة سامسونج،
أكتب إليكم للتعبير عن استيائي الشديد وخيبة أملي الكبيرة بسبب تجاهلكم المستمر لتطوير الخط العربي في واجهة هواتفكم. من المؤسف جدا أن نرى اهتماما بالغا بخطوط اللغة الإنجليزية وتفاصيلها، في حين يظل الخط العربي الافتراضي في نظامكم ناعما جدا، باهتا، ومجهدا للعين بشكل لا يتناسب مع واجهات الهواتف الحديثة.
إن الخط العربي الحالي في أجهزتكم يبدو وكأنه يعود إلى ما قبل 20 عاما تقريبا، حيث لم يطرأ عليه أي تحديث حقيقي يواكب التطور البصري، وهو أمر يعكس تجاهلا واضحا للمستخدم العربي واحتياجاته. إننا كجمهور عريض بحاجة ماسة إلى خطوط عربية عريضة (Bold) وواضحة تريح العين وتسهل القراءة، وتليق بمكانة اللغة العربية.
والأدهى من ذلك، هو سياسة منع التطبيقات الخارجية مثل تطبيق Zfont3 الذي كان الملاذ الوحيد لنا لتثبيت خطوط نفضلها، وتحديدا "خط المهند" الذي نعتبره أفضل خط عربي للهواتف الذكية من حيث الوضوح والتنسيق. لماذا تم إزالة الدعم عن هذه الوسائل التي كانت تعالج قصوركم؟
كما ننتقد بشدة ظاهرة بيع الخطوط في "متجر جالكسي"، والتي نجدها تجارة غير مجدية؛ كون الخطوط المعروضة للبيع لا تلبي الحد الأدنى من التطلعات الجمالية أو الوظيفية للمستخدم.
نطالبكم بالنظر بجدية في هذا الملف، وإتاحة خيارات رسمية لخطوط عربية عريضة وعصرية، وإعادة السماح للمستخدمين بتخصيص أجهزتهم بما يتوافق مع لغتهم وراحتهم البصرية.
4 Comments
SAIFsSAAD
Active Level 3
Options
- Mark as New
- Subscribe
- Subscribe to RSS Feed
- Permalink
- Report Inappropriate Content
05-08-2026 06:42 PM in
اخرى
احسنت
Sami964
Active Level 5
Options
- Mark as New
- Subscribe
- Subscribe to RSS Feed
- Permalink
- Report Inappropriate Content
05-08-2026 06:49 PM in
اخرى
أحسن الله إليك أخي.. 🌟
Moderator
Options
- Mark as New
- Subscribe
- Subscribe to RSS Feed
- Permalink
05-10-2026 03:21 PM in
اخرىمرحبا بك سيد سامي
شكرا لك على مشاركتك ونعتذر بالنسبة الى استيائك من الامر
وسوف يتم الاخذ بالامر لكي يتم اجراء اضافات
Anonymous
Not applicable
Options
- Mark as New
- Subscribe
- Subscribe to RSS Feed
- Permalink
- Report Inappropriate Content
3 weeks ago in
اخرى
ان شاء الله بعد مليار عام يا خوات القحبة