Original topic:

Not

(Topic created on: 11-10-2020 12:14 AM)
27 Views
Not56
Expert Level 5
Options
إرشادات المجتمع

ما مدى أمان محرك USB الخاص بك؟
ما هي بعض مخاطر الأمان الرئيسية التي يجب أن تكون على دراية بها عند استخدام محركات أقراص USB المحمولة وكيف يمكنك التخفيف من التهديدات؟

ربما يمتلك معظمكم محرك أقراص USB محمولًا واحدًا على الأقل ، والذي تستخدمه عادةً إما لنقل البيانات أو كنسخة احتياطية للمستندات الحساسة . بدلاً من ذلك ، قد ترغب في حمل عملك معك حتى تتمكن من الغوص فيه في أي لحظة. لذلك ، إذا قمت فقط بتوصيل محرك الأقراص المحمول بالأجهزة التي تثق بها ، فستكون آمنًا في معظم الأوقات.

لسوء الحظ ، إذا كنت مثل معظم الناس ، فقد لا تستخدم دائمًا الأجهزة الجديرة بالثقة فقط. على سبيل المثال ، يميل الطلاب إلى استخدام محركات أقراص فلاش لطباعة مواد الدراسة وغيرها من المستندات في محلات الطباعة أو المكتبات. كما أنهم يميلون إلى السماح لزملائهم في الفصل باستعارتهم أو تمريرهم. ولا تقتصر هذه الممارسات على الطلاب فقط. نظرًا لأنه لا يمكنك معرفة كيف يدير المطبعة أو أصدقاؤك أجهزتهم ، أو ما هو نهجهم في الأمن السيبراني ، فلا يمكنك التأكد من أي شيء.

إذا كان أي من هذه الأجهزة مصابًا ببرامج ضارة ، فمن المحتمل جدًا أن يكون محرك الأقراص لديك مصابًا الآن أيضًا ، أو أن ملفاتك تم نسخها منه لأغراض شائنة. عند توصيل محرك أقراص USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فمن المحتمل أن تنتشر البرامج الضارة إليه أيضًا. يُعرف هذا باسم التلوث المتبادل وهو طريقة شائعة لانتشار التعليمات البرمجية الضارة.

شيء آخر يجب أن تنتبه إليه هو البيانات التي تخزنها على محركات الأقراص الخاصة بك. على الرغم من أنك قد تعتبره غير مرجح إلى حد كبير ، إلا أن هناك دائمًا احتمال أن تضل مكانه أو قد تتم سرقته. إذا حدث ذلك: في أحسن الأحوال ، الخسارة الوحيدة التي تتكبدها هي محرك الأقراص المحمول الذي يحتوي على بعض البيانات غير المفيدة ؛ في أسوأ الأحوال ، قد يحتوي على بيانات يمكن استغلالها من قبل من وجدها أو سرقها.

الأمثلة المذكورة أعلاه ليست سوى بعض الأسباب التي جعلت بعض الشركات ، مثل IBM ، تختار حظر أجهزة التخزين القابلة للإزالة تمامًا . المخاطر فقط عالية جدا.

ما هي خياراتك؟
فور الخفافيش ، يجب أن تميز بشكل واضح بين عملك ومحركات أقراص الفلاش الشخصية ، لذلك إذا تعرض أي منهما للاختراق ، فلن تقوم بتلويث أجهزتك. يجب أيضًا تجنب تخزين البيانات الشخصية على محرك أقراص فلاش الخاص بالعمل والعكس صحيح.

شيء آخر قد ترغب في القيام به هو تشفير جميع بياناتك الحساسة التي تريد تحميلها على محرك الأقراص المحمول. لذلك ، حتى لو فُقد أو سُرق على الإطلاق ، لا يمكن لأحد الوصول إلى البيانات وسيصبح محرك الأقراص بشكل أساسي أكثر من مجرد ثقل ورق فاخر.

لرفع مستوى الأداء ، يمكنك أيضًا شراء محرك أقراص محمول يحتوي على ميزات أمان إضافية ، مثل حل أمان الأجهزة على شكل رمز PIN أو ماسح ضوئي بيومتري ، بالإضافة إلى التشفير المدمج. تقدم بعض الشركات المصنعة مستويات متعددة من الحماية مثل إضافة تشفير إضافي وتقسيم محرك الأقراص إلى أقسام خاصة وعامة.

ذكرنا النصيحة التالية في مقالنا الأخير حول محركات أقراص فلاش USB ، لكن التكرار هو أم الحكمة. يجب عليك تعطيل ميزة التشغيل التلقائي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمنعه من فتح أي محركات أقراص USB - خاصة تلك التي قد تحتوي على أي شكل من أشكال التهديد الضار.

ولا تقلل أبدًا من قيمة حل نقطة النهاية حسن السمعة ، والذي يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في حمايتك من التهديدات المختلفة بما في ذلك محركات أقراص USB الموبوءة.

أيضًا ، لا تنسَ إبقاء جميع أجهزتك مُصححة وتحديث برامجك إلى أحدث الإصدارات.

الكاتب/عامر عويضة

18 Comments
Not56
Expert Level 5
إرشادات المجتمع
فهمت قصدك خذ تحيه من اليد المريضه🤣

Screenshot_٢٠٢٠١١١١-٠٢٢٤٠٠_Samsung Notes_43421.jpg

0 Likes
إرشادات المجتمع
صحيح اغلب الفايروسات تنتقل من استخدامات الفلاشات من جهاز إلى جهاز

عندنا في الدوام الاجهزه مصابه عالجت جميع الاجهزه وفرمتنا الفلاشات ومنها اتلفناها

وركب حمايات ع الاجهزه واستبدلت نظام الفلاشات إلى الارتباط بالشبكه اكثر آمان من الفلاشات والحمدلله الاجهزه الان سليمه وبدون أي مشاكل أو فيروسات تهاجم النظام وتسبب ثقل او انهيار الانظمه

والسبب فلاشات خارجيه تستخدم في كل ماهب ودب

موضوع مميز عاشت ايدك 🌹

نصيحه جانبيه :

حاول تنسق الموضوع اجعل فيها مسافات بين السطور

حاول بقدر المستطاع الاختصار بالنقاط المهمه بدون الانجراف في العميق

ويختصر بالنهايه إضافة رابط للي حاب يقرأ الموضوع مفصل

تحياتي 🌹
Not56
Expert Level 5
إرشادات المجتمع
والله كلامك واقعي اشكرك لاكن ذي ما لها رابط انا حافضها بمذكراتي لها فترهح😂
Not56
Expert Level 5
إرشادات المجتمع
أقرأ منشوري مره ثانية اذا تقدرني
لاني مراح ارد لاكن صحح لي 🌹
0 Likes
إرشادات المجتمع
تبي الصراحه

حرام عليك تترك المجتمع عشان واحد جاء طقطق مثلا

شف موضوعك أصبح قديم وماحد يدخل عليه إلا أنا وأنت فقط

لذلك بقولك كل شي بصراحه

من المخجل تنهي كل شي بسبب شخص استهزاء عشان يضحك الآخرين

بالعكس اكتب اللي تبي بدون تردد نهائي سوا جاب عدد تعليق ولايكات او لا

الأهم حاول تعرف ايش السبب والسبب واضح تنسيق الموضوع وطوله

لذلك حاول تنسق المنشور حط مساحه كافيه بين السطور او تكون جمله كامله ثم مسافه بين السطور

مثل ما انا اسوي في ردي هذا عشان حتى القارئ يستوعب اللي تقرأه بشكل سلس

النقطه الأهم : حاول تختصر ع النقاط الأكثر اهميه بقدر ممكن من الاختصار وبنهاية كل مقاله اكتب من أراد القراءه تفصيلا يدخل ع الرابط وحط الرابط اللي يتكلم تفصيلا

حتى ولو كان الموضوع من جهدك الشخصي لو بحثت بقوقل عن الكلام اللي تقوله بتلقى موضوع يتكلم تفصيلي حطه منرجع لموضوعك 👍

بكذا راح تحصل ناس تقرأ بكثره لموضوعك بشكل أصح

لا اخفيك احيان وانا اقرا منشور يجيني ملل والسبب السطور ورى بعض ويسبب لخبطه ووجع للعين الشي الثاني طويل اكثر من اللازم

فكر بالموضوع واسمع نصيحتي وش كيف التجاوب بيكون 👍
Sooooon
Active Level 6
إرشادات المجتمع
موضوع هادف بس كالعاده طويل
Not56
Expert Level 5
إرشادات المجتمع
عارف انه طويل على العقول الصغيرة👌
قسم لو دخل معي اكبر علماء اتكنلجه لسكته بالحق👌
انا عربي ارفع نفسي عن بعض لاشياء
قررت اقدم استقالتي
Sooooon
Active Level 6
إرشادات المجتمع
https://youtu.be/WOpdAh6WFTo وش فيك حساس يخي ماقلنا شي
0 Likes
إرشادات المجتمع
يالشهري كيفك
وانا اخوك لاتخلي الرجاجيل تستفزك ومو اي رجال هو رجال عشان كذا لاتلتفت وراك خلي القير ع الخامس وواصل