Original topic:

آخر شهيد في كربلاء

(Topic created on: 09-14-2019 10:53 PM)
362 Views
jasim1967
Active Level 7
Options
إرشادات المجتمع
 بعد شهادة الامام الحسين وصل احد اصحابه وهو *الهفهاف ابن المهلب الراسبي* شيخ عشيرة في البصرة..

سمع ان الامام الحسين محاصر في كربلاء فسأل عشيرته بني راسب من منكم يذهب معي لنصرة الحسين فلم يجبه احد فقام وحده من البصرة الى كربلاء ... 

كان يجد الليل بالنهار استجابة لنداء ابي عبد الله وصل الى كربلا بعد الظهر وبعد شهادة الحسين ... رأى من بعيد خيام تحترق بالنار اقترب قليلا رأي خيمة من خيام عمر بن سعد فقال لهم: ما الخبر قالوا: نراك غريبا فقال: نعم انا ابن المهلب الراسبي جئت لنصرة الحسين فقالوا له: قتل الحسين قال: وما تلك الخيام التي تحترق قالوا: تلك خيام نساء الحسين جنودنا ينهبوها 

فجرد سيفه وصاح : يا ايها الجند المجند انا الهفهاف ابن المهلب أحمي عيالات بني محمد قاتلهم وقتل منهم مقتلة عظيمة عمر بن سعد علم بالامر فسأل ما الخبر قالوا: رجل وصل من البصرة حمل فينا السيف كالليث المُغضَب فقال: احتوشوه من كل جانب قال: نحن نسرق الخيام فقال: اقتلوه اولا ثم انهبوا الخيام ... 

السيدة زينب من بعيد سمعت ضرب السيوف وأنَّ معركةً بدأت من جديد ورأت الجند تركوا سلب الخيام فقالت ما الخبر ... فقالوا: يا زينب هذا ابن المهلَّب جاء لنصرتكم... الآن وصل من البصرة وهو يدافع عنكم... 

image

بعد ذلك احتوشوه ورموه بالسهام والنبال فوقع شهيدا وهو آخر شهيد في كربلاء . وهو اخر صريع في الميدان قائلا: عليك مني السلام يا ابا عبد الله وقد قال عنه الامام زين العابدين(عليه السلام) مؤبنا: لم ير الناس شجاعا بعد اهل البيت كمثل هذا اللهم احشره مع ابي الحسين وال بيته(عليه السلام) لايوم كيومك يا ابا عبدالله
15 Comments
ali_almajed
Active Level 5
إرشادات المجتمع
رحم الله الفاروق عمر قاهر الفرس والنجوس حيا وميتا ... من رغب عن سنتي فليس مني ...الحمد الله على نعمت الاسلام وسنة رسولنا الكريم ...الخمد الله انا سني
0 Likes
jasim1967
Active Level 7
إرشادات المجتمع
يعني اذا سني متحب سيد شباب اهل الجنة !!! اريد اعرف من جنابك شنو الربط بين المجوس وعمر وشهداء كربلاء ؟؟ أسأل الله ان يحشركم مع من تحبون وأن يحشرنا مع من نحب .. اللهم آمين
0 Likes
qais72
Active Level 4
إرشادات المجتمع
هو كاتب اسمه علي المجيد
يعني نجس ابن نجس
ان شالله يحشر مع النجس عمر واعوانه السفله بنار جهنم
jasim1967
Active Level 7
إرشادات المجتمع
ياصديقي ماعلينه من اسمه بس اريد اعرف شنو الربط بين المجوس وعمر وشهداء كربلاء ؟؟ فاذا هو مسلم يجب عليه تقديس الصحابة تقديس مطلق لان عندهم الصحابة عدول ، والحسين (ع) صحابي وكثير من الصحابة كانوا مع الحسين (ع) وقتلوا يوم عاشوراء ... مااعرف لويش يحترمون سيرة الصحابي الزاني شارب الخمور المغيرة بن شعبة ومحترمون ذكرى شهادة الحسين (ع) !!!!!!!!!!! ألا لعنة الله على الظالمين
ali_almajed
Active Level 5
إرشادات المجتمع
الا لعنة الله عليك وعلى مذهبك النجس ...رحم الله الفاروق عمر قاهركم بسنة الله ورسولنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام
0 Likes
qais72
Active Level 4
إرشادات المجتمع
أخي العزيز jasim هاي نماذج قلوبهم مليانه حقد على اهل البيت وعلى اتباع اهل البيت ... يعني مجرد ان يسمع فضيله الى اهل البيت قلبه ينفجر غيض وحقد .....ويبدي ينطي كلام ماله علاقه بالموضوع الي طرحته ....ومباشرتا يربط الموضوع بالمجوس والفرس... وهذا هو طبعهم ..
فلازم ارد عليه رد قاسي حتى يعرف حدوده
jasim1967
Active Level 7
إرشادات المجتمع
صديقي هذوله اكثرهم جهله فيجب ردهم بالاسلوب القرآني : وجادلهم بالتي هي أحسن
تحياتي لكم
ali_almajed
Active Level 5
إرشادات المجتمع
كلامك مردود عليك وانا اعرف حدودي ..رحم الله عمر الفاروق الذي اذل الفرس
0 Likes
qais72
Active Level 4
إرشادات المجتمع
اعتقد بهذا الزمن ماكو جهله
لان الحمد لله كل التكنلوجيه موجوده ويكدر يفتح النت ويشوف ويقرأ ويعرف الحق من الباطل
وكون على يقين حتى لو رسول الله يطلع هسه هم نفسهم يحاربونه